Skip to main content

العامري: الحل الحقيقي في تغيير العملية السياسية.. والنظام البرلماني لا يناسبنا

المشهد السياسي الجمعة 01 تشرين ثاني 2019 الساعة 21:31 مساءً (عدد المشاهدات 457)

بغداد \ سكاي برس

قال رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، الجمعة، 01 تشرين الثاني، 2019، ان "الحل الحقيقي" يكمن في "عملية سياسية جديدة"، فيما دعا الى "تغيير النظام البرلماني في العراق".

وأضاف العامري، "مع احترامي الشديد لكل المبادرات السياسية الصادقة والمخلصة لإيجاد حلٍ لمطاليب الشعب العراقي، والتي عبر عنها ابناؤنا المتظاهرون، نرى الحل الحقيقي يكون في ضرورة اعادة صياغة العملية السياسية من جديد، تحت سقف الدستور، ومن خلال اجراء تعديلات دستورية جوهرية". ويرى العامري، ان "النظام البرلماني ثبت فشله، ولم يعد يجدي نفعا، لذلك لا بد من تعديله الى نظام آخر يناسب وضعنا".

وفي ما يلي نص البيان:

مع احترامي الشديد لكل المبادرات السياسية الصادقة والمخلصة لإيجاد حلٍ لمطاليب الشعب العراقي والتي عبر عنها ابنائنا المتظاهرون ، نرى الحل الحقيقي يكون في ضرورة اعادة صياغة العملية السياسية من جديد تحت سقف الدستور ومن خلال اجراء تعديلات دستورية جوهرية ، فالنظام البرلماني ثبت فشله ولم يعد يجدي نفعا ولذلك لابد من تعديله الى نظام آخر يناسب وضعنا.

كما ان الحكومات المحلية "مجالس المحافظات والمحافظين" هي الأخرى ثبت فشلها أيضا ولابد من إلغاء مجالس المحافظات وان يكون انتخاب المحافظ مباشرة من قبل الشعب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة