Skip to main content

امريكا "تدين" رسميا العنف الغير مبرر بحق المتظاهرين في "العراق" ..

المشهد السياسي الأربعاء 09 تشرين أول 2019 الساعة 11:34 صباحاً (عدد المشاهدات 209)

بغداد/ سكاي برس

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية رسميا ما تعرضوا له من استخدام القوة المفرطة والعنف غير المبرر بحقهم الأمر الذي تسبب في مقتل نحو 180 متظاهرا وإصابة نحو 6150 آخرين.

إذ أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بحسب بيان للخارجية الأمريكية الأربعاء 9 تشرين الأول / أكتوبر 2019، إدانته لما وصفها بـ “أعمال العنف الدامية في العراق”، مطالبا حكومة عادل عبد المهدي بممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وزارة الخارجية الأمريكية قالت إن تلك الإدانة جاءت خلال اتصال أجراه بومبيو مع عبد المهدي، شدد فيه الوزير الأمريكي على أن من ينتهكون حقوق الإنسان يجب أن يحاسبوا، معربا عن أسفه للخسائر المأساوية في الأرواح خلال الأيام القليلة الماضية.

بومبيو أكد لعبد المهدي أن التظاهرات السلمية عنصر أساسي في كل الديمقراطيات، وأنه لا مكان للعنف في التظاهرات، سواء من جانب قوات الأمن أو المتظاهرين.

في الأثناء ولضمان استيعاب وتهدئة قدر كبير من المتظاهرين ممن فقدوا وظائفهم، أعلن نائب رئيس الوزارء وزير المالية فؤاد حسين في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم، توقيعه على أمر وزاري يقضي بإعادة أكثر من 108 الف منتسب من المفسوخة عقودهم إلى وزارة الدفاع مع توفير المخصصات المالية لهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة