Skip to main content

السامرائي محذرا الشباب: العراق ينزلق إلى حرب أهلية تقود لتدميركم

المشهد الأمني الاثنين 28 تشرين أول 2019 الساعة 10:22 صباحاً (عدد المشاهدات 2248)

وجه الخبير العسكري الفريق المتقاعد وفيق السامرائي، الأحد، تحذيرا الى الشباب العراقي في ظل تصاعد اعمال العنف التي ترافق التظاهرات، مشيرا إلى أن العراق ينزلق إلى حرب أهلية وإقليمية تقود إلى تدميركم.
وقال السامرائي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “ما حدثَ الذي حدث ويتطور لولا فساد شنيع ومحاصصة طائفية وشوفينية نتنة زرعها بريمر وقاصري النظر من سياسيي سوء عراقيين، فسادٌ تسبب في معاناةٍ شديدة للفقراء والكادحين وإثراءٍ لمنحطين، وركبت موجة المعاناة مؤامرات إقليمية ممن فَقَسّت مراكزهم التكفيرية القاعدة وداعش وأعمتهم الطائفية وهم بعيدون عن عدل السماء ومبادئها ويريدون بمال (هبتهم إياه السماء خطأ) تدمير العراق”.
وخاطب السامرائي الشباب بالقول: “عبّرتُم عن معاناتكم وحبكم للعراق، لكني أرى العراق ينزلق إلى حرب أهلية وإقليمية تقود إلى تدميركم ويتوقف نفطكم ولن تستلموا فلسا من رواتبكم وسيقتل ويموت منكم مئات الآلاف ويتشرد الملايين وتنتهي أخوتكم الجميلة إلى الأبد، إن لم تتجنبوا العنف وتنتبهوا إلى أخطر ما مر فيه العراق، واتركوا شعار اسقاط النظام بالقوة، فالمعادلات لن تسمح بذلك ابدا، والمطلوب هو اصلاح جذري ولم يعد أحد قادر على منع الاصلاح”.
وأضاف “وأنتم ايها السادة البرلمانيون لا نفهم أبدا لماذا لا تتواجدون ليل نهار في قاعة برلمانكم تفترشون الأرض لمناقشة قرارات الاصلاح الشامل ومنها إعادة النظر بالدستور، فحتى الكتب السماوية خاضعة للتفسير والمرونة، والغاء كل امتيازاتكم فورا.
وتابع، “انتم مجلس الوزراء، عليكم الانتقال بين مقركم والبرلمان بمشاريع اصلاحية كبرى وبثها مباشرة، وتقديم كل الملفات الكبرى لمحكمة الفساد، ورفع الحصانة التامة عن (الجميع)”.
وحذر السامرائي الدول الإقليمية من أنه “اذا احترق العراق فستحترقون بناره حتما”، محذرا دول العالم من أنهم سيواجهون موجبات نزوح بملايين البشر من دول عدة وسيتوقف النفط وتكون أزمة مدمرة ان احترق العراق”.
ودعا السامرائي الحكومة العراقية إلى “الرد كبرياء على ممولي التآمر من دول الثراء الاقليمي وعلى وسائل اعلامهم المثيرة للعنف واكشفوا معلوماتكم فورا. وحافظوا على سلامة شعبكم وأمنه بعيدا عن العنف”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك