Skip to main content

وزارة الداخلية تصدر بيان بخصوص تظاهرات يوم غد

المشهد الأمني الخميس 24 تشرين أول 2019 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 2687)

بغداد  /  سكاي برس

اصدرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بياناً بشأن التظاهرات المزمع انطلاقها يوم غد الجمعة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد المحنا في بيان ان "اجهزة الوزارة ستدخل في حالة الانذار القصوى استعدادا لحماية تظاهرات يوم غد الجمعة وتأمين سبل حركة المواطنين وأمنهم وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة".
واضاف ان "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وجهوا القوات الامنية كافة بالتعامل المسؤول مع المتظاهرين وفق مباديء حقوق الانسان والالتزام بالتوجيهات لحماية التظاهر السلمي"، مشيرا الى انه "لاداعي للقلق من انطلاق التظاهرات بعد الدروس المستفادة من التظاهرات السابقة".
وتابع ان "الاجهزة الامنية والمتظاهرين باتوا يقدرون الضرورة القصوى للحفاظ على سلمية التظاهر والاحتراز من اللجوء الى اي شكل من اشكال العنف"، موضحا ان "المواطنين لهم كامل الحق في التعبير عن ارائهم ومواقفهم وان مسؤولية القوى الامنية هي تامين التظاهرات والحفاظ على السلم الاهلي وحماية مصالح المواطنين وضمان انسيابية الحركة في بغداد والمدن".
واشار الى ان "قوات حفظ القانون ستقوم باداء هذه المسؤولية بالتعاون مع المواطنين حفظا للصالح العام"، لافتا الى ان "الجميع يبدي حرصا على السلم والاستقرار وتجاوز الاخطاء التي حصلت في التظاهرات السابقة"، مطالباً "المواطنين مزاولة نشاطاتهم العادية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك