Skip to main content

فيسبوك تعتزم تخصيص مليار دولار للسكن الاجتماعي

منوعات الأربعاء 23 تشرين أول 2019 الساعة 16:22 مساءً (عدد المشاهدات 1221)

بغداد  /  سكاي برس

تعتزم "فيسبوك" تخصيص مليار دولار خلال العقد المقبل لبناء مساكن اجتماعية خصوصا في كاليفورنيا حيث مقرها العام، على ما أعلنت الشبكة الاجتماعية العملاقة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.

وقال المدير المالي في المجموعة ديفيد ويهنر إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع حاكم الولاية الأميركية غافن نيوسوم وشركاء آخرين من شأنه أن يفضي إلى بناء عشرين ألف مسكن اجتماعي جديد للمدرّسين والممرضين وغيرهم من "العمال الأساسيين".

وأشار غافن نيوسوم في بيان إلى أن "حكومة كاليفورنيا لا يمكن أن تحل وحدها مشكلة المساكن الميسورة التكلفة، لدينا حاجة إلى أن تتصرف شركات أخرى مثل فيسبوك، نحتاج إلى شركاء مع القطاع الخاص والجمعيات الخيرية لقلب الوضع الحالي ومواجهة أزمة التكاليف".

وعملت "فيسبوك" مع مجموعات وسلطات محلية بشأن مسألة المساكن الميسورة التكلفة عند خليج سان فرانسيسكو وفي سيليكون فالي حيث مقر المجموعة (مينلو بارك).

ولفت ديفيد ويهنر إلى أن سعر الإيجارات ارتفع بصورة كبيرة في مدينة سان فرانسيسكو لدرجة أن الأسرة التي تجني مئة ألف دولار سنويا تُصنف ضمن الأسر "الضعيفة الدخل".

وستوزع الميزانية المخصصة من "فيسبوك" خصوصا على إنشاء المساكن في الأراضي التابعة لولاية كاليفورنيا (250 مليونا) وعلى مساحات قابلة للبناء في مينلو بارك سبق أن اشترتها المجموعة (225 مليونا) ومشاريع للسكن الاجتماعي في مواضع أخرى في البلاد (350 مليونا).

حمل تطبيق skypressiq على جوالك