Skip to main content

مجلس بغداد يمنح المحافظ صلاحيات الدعوات والتنفيذ المباشر للمشاريع

المشهد السياسي الأربعاء 23 تشرين أول 2019 الساعة 15:43 مساءً (عدد المشاهدات 457)

بغداد  /  سكاي برس

صوت مجلس محافظة بغداد، اليوم الاربعاء، على منح المحافظ صلاحيات بالدعوات والتنفيذ المباشر للمشاريع استنادًا الى تعليمات مجلس الوزراء بغية "الاسراع بتقديم الخدمات لأهالي العاصمة".
وقال رئيس مجلس المحافظة رياض العضاض ان المجلس وخلال جلسة التصويت "منح ثقته التامة بإمكانيات محافظ بغداد محمد جابر العطا, للارتقاء بعمل المحافظة عن طريق التعاون المستمر لحكومة بغداد المحلية".
من جانبه اعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا, عن "خطة متكاملة للنهوض بواقع عمل المحافظة تضمنت تسريع وتيرة انجاز المشاريع فضلا عن معالجة الترهل الاداري ومكافحة الفساد".
وقال المحافظ خلال الجلسة ان "المحافظة ستعمل مع اعضاء المجلس على معالجة المخالفات طيلة المدة السابقة في الانحراف عن مسار تنفيذ الخطة والمناقلات التي حصلت"، لافتا الى ان "العام الجاري سيشهد الانتهاء من احالة ١٥١ مدرسة الى التنفيذ في عموما مناطق العاصمة, بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والأصولية للإحالة".
وكشف العطا, عن جهوزية نحو ٣٠٠ الف قطعة سكنية بينها ٥٠ الف للتوزيع بعد الانتهاء من عملية الفرز واكمال المتطلبات الادارية لها, مبينا "ان "تطوير مداخل بغداد يأتي في أوليات اهتمامه، من خلال توجيه قسم التخطيط العمراني في المحافظة بوضع الدراسات لتنفيذ مشاريع إستراتيجية وبما يليق بالعاصمة الحبيبة، فضلا عن توجيه مديري البلديات للقيام بجهد خدمي وحملات تنظيف مستمرة للطرق". 
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة