Skip to main content

تأثيرات المنخفض الجوي لبلاد الشام لن تمر بسلام !!!

شؤون محلية الثلاثاء 08 كانون ثاني 2019 الساعة 14:17 مساءً (عدد المشاهدات 6015)

بغداد/ سكاي برس

 تشير توقعات الطقس هذا اليوم الى تطور في المنخفض الجوي المتواجد حاليا على بلاد الشام.

الاقمار الصناعية  اشارت الى اندفاع السحب نحو مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط صباح اليوم ..  مع فرصة لهطول زخات من الامطار الخفيفة واحيانا قطرات في مدن الجنوب والوسط يصعب تحديدها هذا اليوم فقط.

 المنطقة الشمالية   معرضة لتأثير هذا المنخفض،،  ومن المتوقع هطول امطار خفيفة مصحوبة بالثلوج في مركز وشمال دهوك اليوم,وستمتد الامطار ليلا لتشمل مناطق عديدة من الموصل و دهوك واربيل .

فيما ستشمل اغلب مناطق شمال البلاد " الموصل ودهوك وسليماني وكركوك واربيل" يوم الاربعاء القادم .

فرص هطول الثلوج ايضا مستمرة في مرتفعات دهوك وشمال اربيل وسليمانية وربما تصل لسطح الارض يوم الاربعاء ليلا بسبب انخفاض درجات الحرارة السطحية .

تأثير هذا المنخفض يكاد يكون محدودا في المناطق اعلاه فقط… والغالب عليه هو نشاط الرياح السطحية في غرب وشمال غرب البلاد اليوم وغدا .. وتتحول نهار الخميس الى شمالية غربية في اغلب المدن ..

مصادر ارصاد جوية حذرت من موجة شديدة البرودة ستندفع نحو مدن غرب وشمال البلاد اعتبارا من يوم الخميس ويصل تاثيرها لمدن الوسط والفرات الاوسط ليل الخميس ولباقي مدن الجنوب والشرق يوم الجمعة .

وطالبت المواطنين عدم ارتياد البراري لانها ستتعرض للانجماد مساءا ، وايضا ارتداء الملابس السميكة و محذرة ايضا من موجات الصقيع في كافة المدن للفترة من يوم الخميس حتى يوم الاحد حيث يقل  تاثير الموجه الباردة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة