Skip to main content

بــ 5 مليون دولار اسبوعيا .. تعرف على اسرار لعبة "قذرة" تدار من بغداد .. بــ"دعم" سياسيين واحزاب !!

المشهد السياسي الثلاثاء 08 كانون ثاني 2019 الساعة 13:10 مساءً (عدد المشاهدات 1090)

بغداد/ سكاي برس

كشفت رابطة الشفافية اسرارا عن لعبة الروليت في العراق تنشر للمرة الاولى .. والجهات التي تقف خلفها وتديرها .

بدأت القصة من احد فنادق بغداد المعروفة حيث تدير شخصيات من اربع جنسيات اضافة الى العراق صالات في فندق عشتار، وفلسطين ومنصور ميليا وبغداد تحت حماية جهات سياسية واحزاب مسلحة !

وبحسب تقرير نشر عبر احد القنوات المحلية فان القضية تطورت بعد ان تعرضت عدد من ادارات الفنادق في بغداد لــ "التهديد" من قبل احزاب صالات الروليت لمطالبتهم باغلاقها ..

وكشفت التقارير ان جميع صالات الروليت تدار من قبل موظفين اجانب بالتحديد من روسيا وقبرص واليونان ويبلغ سعر تأجير صالة واحد مليونين ونص دولار ..

كما يفيد التقرير بان شركة ارض البناء التي تعمل على تسهيلات اصدار الاقامات للعاملين الاجانب في صالات الروليت وتدار من قبل رجلين تاجرين لم يكشف عن اسميهما، ويذكر انهما يديران العمل من خارج العراق ونادرا ما يتواجدان

وبتسهيلات من قبل رجل من اليونان .

عرف عن اعضاء هذه الشبكة على انهم رجال اعمال ويمتلكون صالات اخرى من صالات القمار والكازينوهات في منطاق مختلفة من بغداد خصوصا في منطقتي "الصدرية والبتاوين ووالديوانية والكوت" .

وعلى الصعيد الالتكتروني فيمتلك ذات التاجر اليوناني الذي يعد شريك لتجار عراقيين، فانه يمتلك موقعا الكترونيا موجها للعراق لــ لعب القمار الكترونيا .

بذلك يكون حجم الاموال التي تتداولها هذه الشبكة اسبوعيا 4 الى 5 ملايين دولار، يتم تهريبها الى خارج العراق شركة تقع داخل بغداد في منطقة السعدون، تدعي انها شركة للصيرفة، بالتعاون مع شركة صيرفة ثانية .

بذلك يكون هنالك مبلغ 20 مليون دولا يهرب شهريا الى اماكن مجهولة خارج العراق تحت مسمى "صالات الروليت" في اكبر عملية غسيل اموال تجري داخل العراق وبتواطئ سياسيين واحزاب .

جدير بالذكر ان هذه الصالات ووكلائها تحت حماية شديدة، اضافة لامتلاكهم اسلحة مرخصة وسيارات مصفحة، رغم عدم حملهم صفة رسمية !!

ويذكر ان هذه الشبكة قد سيطرت تماما على فنادق بغداد ولا تستطيع ادارة الفنادق الوقوف بوجههم لعلمهم بملاقاة المصير بالتصفية الجسدية .. فمن يقف وراءهم ؟

إلك الله يا عراق

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة