Skip to main content

الصين تتأهب لــ "الحرب القادمة" .. رئيس الصين يدق طبول "الحرب" .. ورسالة لــ "ترمب"!

عربية ودولية الأحد 06 كانون ثاني 2019 الساعة 14:33 مساءً (عدد المشاهدات 1014)

متابعة/ سكاي برس

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن وكالة الأنباء "رويترز"، أن الرئيس الصيني، بينغ، قد إلتقى، صباح أمس السبت، كبار المسؤولين العسكريين؛ وحث جميع قوات الأمن في بلاده على أن تفعل كل ما في وسعها كي تتأهب للحرب القادمة .

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية، أن الرئيس الصيني أطلع كبار الضباط على أحدث المخاطر والتحديات التي أصبحت تواجه البلاد في أعقاب ما نشب من نزاع حول اليسطرة على بحر الصين الجنوبي، وبعد تصاعد لهجة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى سعي تايوان للانفصال عن بكين.

وقال بينغ إنه يجب على الجيش أن يطور خططه العسكرية حتى يواكب تحديات العصر الجديد، ويكون مستعدا لاندلاع الحرب.

وأضاف، أن العالم يمر بمرحلة من التحولات الهامة والخطير التي لم يشهد لها مثيلا خلال القرن المنصرم، ولا بد لـالصين أن تغتنم هذه الفرصة الإستراتيجية المواتية لتحقيق التطور والإنطلاق.

كما أكد الرئيس الصيني على ضرورة أن يكون الجيش قادرا على الرد السريع في أي حالة طارئة، وأن يعمل على رفع مستوى عملياته العسكرية ويقوم بإنشاء وحدات قتالية جديدة.

جدير بالذكر، أن الرئيس الصيني قد تطرق في حديثه، يوم الأربعاء الماضي، إلى الخلاف القائم بين بلاده وتايوان، مؤكدًا على أن بكين تحتفظ لنفسها بالحق في التوحد مع تايوان ومنعها من إعلان الاستقلال. وفي رسالة ضمنية، ربما أراد توجيهها للرئيس، ترامب، أكد بينغ أنه لا يمكن لأحد أن يغير من حقيقة أن تايوان هي جزء لا يتجزأ من الصين.

وجاءت تلك التصريحات الحازمة؛ بعدما وقع الرئيس الأميركي، قبل بضعة أيام، على قانون يؤكد إلتزام الولايات المتحدة” بحماية أمن تايوان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة