Skip to main content

اجتماع 79 دولة في "امريكا" اضافة الى بومبيو .. بخصوص العراق

المشهد السياسي الأربعاء 30 كانون ثاني 2019 الساعة 12:57 مساءً (عدد المشاهدات 3039)

بغداد/ سكاي برس

دعت الولايات المتحدة، وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد داعش للاجتماع في واشنطن بعد نحو أسبوع من الآن وتحديدا الأربعاء السادس من شباط 2019، لبحث آخر تطورات القضاء على داعش وما بعدها من تحركات.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، فإن التحالف المكون من 79 عضوا إلى جانب وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو، سيبحث، المرحلة التالية من الحملة ضد الإرهاب في العراق وسوريا، والتي ستركز على ضمان عدم عودة داعش للظهور من جديد، من خلال تحقيق الاستقرار والمساعدة الأمنية في العراق وسوريا على الأرض.

بيان الخارجية الأمريكية، أكد أن واشنطن مصممة على منع عودة داعش من الظهور في العراق وسوريا، خاصة بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا إلى العراق، على أن تظل ملتزمة بالعمل مع التحالف الدولي لمواصلة تدمير بقايا داعش وإحباط طموحاته العالمية.

كما لفتت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة ستعمل على إعادة النازحين ومن شردهم العنف إلى مواقعهم وأوطانهم في العراق وسوريا مع ضمان الأمن لهم، وهي تلميحات إلى ترتيبات دولية للدخول كضامن دولي لحماية العائدين إلى العراق وسوريا، خاصة أن واشنطن لم تتحدث عن أي انسحاب من العراق.

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك