Skip to main content

الكشف عن اعداد القواعد التركية بالعراق ومقرات لمخابرات انقرة بدهوك

المشهد الأمني الاثنين 28 كانون ثاني 2019 الساعة 14:59 مساءً (عدد المشاهدات 2356)

بغداد  /  سكاي برس


اكدت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية، الاثنين، ان هناك 20 قاعدة عسكرية تركية في العراق، مبينة ان بامرني هي الاكبر وتحتوي على مهبط للطائرات.
وقالت الصحيفة في تقرير لها ، ان "الوجود العسكري التركي لدى العراق يثير خلافاً بين بغداد وأنقرة، حيث طالبت الحكومة العراقية مراراً تركيا، بسحب قواتها، خصوصاً المتمركزة في معسكر بعشيقة"، مبينة انه "يوجد نحو 20 من القواعد والمقرات العسكرية التركية موزعة على محافظتي أربيل ودهوك".
واضافت ان "كبرى القواعد التركية تقع في منطقة كردستان العراق بمهبط الطائرات المسمى بامرني شمال مدينة دهوك، الذي كان يستخدمه رئيس النظام السابق صدام حسين في زياراته إلى مصيف سرسنك في ثمانينات القرن الماضي، وهي قاعدة عسكرية لوجيستية وفيها مطار".
وتابعت ان "عدد من القواعد العسكرية والمراكز الاستخباراتية التركية داخل الأراضي العراقيةK منها قواعد باطوفة وكاني ماسي وسنكي وقاعدة مجمع بيكوفا وقاعدة وادي زاخو، وقاعدة سيري العسكرية في شيلادزي وقواعد كويكي وقمريي برواري وكوخي سبي ودريي دواتيا وجيل سرزيري، وقاعدة في ناحية زلكان قرب جبل مقلوب في بعشيقة"، لافتة الى انه "يوجد عدد من مقرات المخابرات التركية في كل من العمادية وباطوفة وزاخو ودهوك".
وكشفت صحيفة قطرية، في وقت سابق، ان الجيش التركي استقر بـ19 ثكنة عسكرية داخل الاراضي العراقية، مشيرة الى انه نشر دبابات ومدافع متوسطة المدى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة