Skip to main content

مخاوف اسرائيلية مصدرها ايران وسوريا....

عربية ودولية السبت 26 كانون ثاني 2019 الساعة 13:44 مساءً (عدد المشاهدات 1551)

متابعة/ سكاي برس

ذكر الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي "ديبكا" ، أن هناك حالة من التخوف تسري بين جنبات القيادات الإسرائيلية الداخلية، في الجبهتين، الشمالية والجنوبية في آن واحد.

وأفاد الموقع أن هناك تخوف كبير من مهاجمة إيران لإسرائيل على أكثر من جبهة، في الشمال والجنوب، وبأن طهران اتخذت قرار الهجوم فعليا، خاصة مع تكرار مهاجمة سلاح الجو الإسرائيلي لأهداف إيرانية متعددة في سوريا، ما استدعى دمشق إلى إطلاق صاروخ "فتح 110" على إسرائيل للمرة الثانية، وهو صنع إيراني.

وأورد الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن إسرائيل أخذت في الحسبان تصريحات مسؤلين سوريين بأنه في حال مهاجمة دمشق مرة أخرى، فإن سوريا سوف تهاجم مطار تل أبيب الدولي، وبالتالي، فإن إسرائيل تتخوف من استهداف السوريين والإيرانيين أهداف وأماكن استراتيجية وحيوية في قلب تل أبيب وأماكن أخرى في الداخل الإسرائيلي.

وأوضح الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي قرر أمس الجمعة نشر بطاريات المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية"، في الجنوب وفي غوش دان بالقرب من مدينة تل أبيب، للتعبير عن التخوف الحقيقي من التهديدات الإيرانية والسورية، فضلا عن تجنيد كتائب كاملة من الاحتياط للتدريب على استخدام هذه المنظومة الدفاعية، أو للتصدي لأي عمليات عسكرية هجومية من أي طرف من الجبهة الشمالية، سوري أو إيراني، أو من الجنوب من قطاع غزة.   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك