Skip to main content

بالوثيقة: النزاهة النيابية تستدعي مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية لمناقشة استثناء بعض الشركات من عقود التراخيص

المشهد السياسي السبت 19 كانون ثاني 2019 الساعة 15:22 مساءً (عدد المشاهدات 3307)

بغداد  /  سكاي برس

استدعت لجنة النزاهة النيابية مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية في زارة النفط عبد المهدي العميدي لمناقشة الاستثناءات التي شملت بعض الشركات.

وبحسب وثيقة صادرة من لجنة النزاهة في مجلس النواب حصلت عليها "سكاي برس" فأن اللجنة خاطبت العميدي باستدعاءه لجلسة البرلمان القادمة في يوم الاثنين الموافق 21 / 1 / 2019 من أجل مناقشة موضوع استثناء العقود المبرمة بين شركات النفط لسنة 2014 مع جلب كافة الاوليات المتعلقة بالموضوع.

والسؤال هنا هل ستؤدي اللجنة واجبها ودورها الرقابي أم ان الامر سيندرج ضمن المحاباة والابتزازت وينال كل طرف نصيبه وتطمطم الوثائق.

يشار الى ان دائرة العقود والتراخيص البترولية هي دائـرة متخصصة في وضع نماذج العقود وتنفيذ حلقات التفاوض والمناقصات والاجراءات المتعلقة بتطوير الحقول النفطية والغازية, وتضم مجموعة من منتسبي الوزارة في مختلف االاختصاصات, ارسالهم الى المملكة المتحدة  اواخر عام 2006لتطوير لغتهم الانكليزية في مجالي التفاوض والعقود ثم ارسلوا الى النرويج لدراسة ادارة الموارد البترولية بعد ذلك عادوا عام 2007 لتأسيس دائرة العقود والتراخيص البترولية المكونة من خمسة اقسام . 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة