Skip to main content

العبادي "يتمسك" بــ بقاء القوات الامريكية .. واستعدادات لمرحلة "التظاهرات"

المشهد السياسي الخميس 17 كانون ثاني 2019 الساعة 09:44 صباحاً (عدد المشاهدات 3138)

بغداد/ سكاي برس

أيد احد نواب ائتلاف النصر بقاء القوات الامريكية، بحجة أن التهديدات الإرهابية لازالت قائمة.

وقال فيصل العيساوي النائب عن تحالف النصر، في تصريحات، امس، ان "الأسباب التي دعت للتواجد الأمريكي في العراق لازالت متوفرة"، مؤكدا ان "التنظيمات الإرهابية لازالت متواجدة في الصحراء وعلى طول الحدود العراقية السورية".

ووضح ان "الاتفاقية الاستراتيجية بين بغداد وواشنطن مثبوتة بتوقيع العراق على الانضمام إلى التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، وأنه بموجب تلك الاتفاقية سمح بدخول القوات الأمريكية إلى العراق".

وتأتي تلك التصريحات بالتزامن مع تحريض نشطاء ومثقفين في العراق على الاستعداد لبدء مرحلة من التظاهرات المنددة للتواجد الأمريكي.

تبدأ تلك التظاهرات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام، الجمعة 18 كانون الثاني للمطالبة بإخراج القوات الأجنبية من العراق والتنديد بالقواعد الأمريكية وتواجد أكثر من 9 آلاف جندي أمريكي على أرض العراق.

على أن تبدأ نت خلال مشاركة النشطاء والمثقفين، ثم ينضم إليها عناصر الفصائل المسلحة التي تطالب واشنطن بحلها، ومن المقرر أن يتم التصعيد إذا استمرت تهديدات واشنطن بسحب سلاح الفصائل وتجميدها.

يذكر ان تأييد بقاء القوات الامريكية داخل العراق من قبل تحالف النصر، اتى على عكس ما طالب به زعيم ائتلاف النصر ورئيس الوزراء السابق حيدر العبادي من ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه حول خروج القوات الأمريكية من الأراضي العراقية فور انتهاء الحرب على داعش .

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة