Skip to main content

الدفاع العراقية تكشف حقيقة دخول قوات أمريكية من سوريا إلى العراق

المشهد الأمني الخميس 17 كانون ثاني 2019 الساعة 14:48 مساءً (عدد المشاهدات 979)

بغداد/ سكاي برس

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، دخول قوات أمريكية كانت متمركزة في سوريا إلى الأراضي العراقية.

وقال الخفاجي، أنه من غير الممكن أن يتم أي شيء إلا بالتنسيق مع الجانب العراقي ,لا يوجد أي دخول للقوات الأمريكية من الجانب السوري باتجاه العراق".

وأشار المتحدث، إلى وجود "تنسيق عالي المستوى مع الجانب الأمريكي من خلال التحالف الدولي وقيادة العمليات المشتركة، وموضوع انسحاب القوات الأمريكية من سوريا بالنسبة لنا فقد تم اتخاذ كل الاحتياطات على الحدود".

نافياً وجود قواعد عسكرية أمريكية في العراق، مؤكدا وجود مستشارين من قوات التحالف الدولي، تساعد في تدريب الجيش العراقي وفي العمليات الجوية.

وقال الخفاجي: "واشنطن لا تملك قواعد في العراق، ولا توجد اي قاعدة أمريكية في العراق تحت القيادة الأمريكية هذا أولا، الشيء الثاني كل الموجودين هم مستشارين من قبل قوات التحالف الدولي، لدينا تدريب لدينا خطط لتدريب الجيش".

وتابع: "لدينا دعم لوجستي ولدينا أيضا جهد جوي يقوم بالسيطرة على ضرب أهداف الإرهابيين، لأننا لا نملك القدرة الكاملة في قيادة القوة الجوية والتي تمكننا من تغطية كافة الأمور فوق العراق ولذلك نحتاج إلى استطلاع جوي نحتاج إلى ضربات جوية في بعض الأحيان وتبادل المعلومات، أكثر من هذا لا يوجد".

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة