Skip to main content

فيسبوك تدعم المؤسسات الصحفية بـ300 مليون دولار للتصدي للأخبار الكاذبة والمظللة

منوعات الأربعاء 16 كانون ثاني 2019 الساعة 11:31 صباحاً (عدد المشاهدات 1320)

بغداد  /  سكاي برس

تعتزم "فيسبوك" استثمار 300 مليون دولار خلال ثلاث سنوات في مشاريع مختلفة متصلة بالصحافة، خصوصا لتشجيع المؤسسات الإخبارية المحلية التي تدفع فاتورة باهظة جراء الثورة الرقمية، على ما أعلنت الشبكة العملاقة الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني 2019.

وأوضح نائب رئيس "فيسبوك" المكلف شؤون الشراكة مع وسائل الإعلام كامبل براون في رسالة عبر الشبكة "سنواصل التصدي للأخبار الكاذبة والتضليل الإعلامي والمعلومات ذات النوعية الرديئة"، لكن "لدينا الفرصة والمسؤولية لمساعدة وسائل الإعلام المحلية على النمو والنجاح".

في مطلع كانون الثاني/يناير 2017، أطلقت الشبكة مشروع "فيسبوك جورناليزم بروجكت" الرامي خصوصا إلى "تعزيز الروابط" بين هذه المنصة والوسائل الإعلامية. وكان الهدف حينها يتركز خصوصا على تقديم حلول للوسائل الإعلامية بغية تحسين الإيرادات التي تتقاضاها بفعل وجودها على "فيسبوك" وتطوير التبادلات بين الشبكة الاجتماعية والمؤسسات الصحافية.

لم تعلن "فيسبوك" عن المبلغ الذي استثمرته في هذه المبادرة. وقررت الشبكة التي تعد 2,2 مليار مستخدم نشط الذهاب أبعد عن طريق سلسلة مشاريع موجودة أصلا أو ستبصر النور للمناسبة.

تعتزم "فيسبوك" في هذا الإطار إنشاء صندوق خاص بالتعاون مع مركز "بوليتزر" مع مدّه بمبلغ خمسة ملايين دولار، وذلك بغية تقديم دعم مالي لمشاريع تقارير صحافية مقدمة من وسائل إعلامية محلية.

في آذار/مارس 2018، أعلنت "فيسبوك" أيضا أنها ستستثمر 300 مليون دولار في سلسلة مشاريع ترمي لمكافحة التضليل الإعلامي ودعم الوسائل الإعلامية المصنفة على أنها ذات مصداقية عالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك