Skip to main content

حيدر العبادي يرد على تهديد مقتدى الصدر بشأن البصرة

المشهد السياسي الخميس 06 أيلول 2018 الساعة14:36 مساءً (عدد المشاهدات 12471)
حيدر العبادي يرد على تهديد مقتدى الصدر بشأن البصرة

بغداد / سكاي برس

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، اهمية سرعة انعقاد جلسات مجلس النواب وعدم تعطيله والالتزام بالتوقيتات الدستورية لانجاز المهام الملقاة على عاتقه، في إشارة على ما يبدو إلى الكلمة التي القاها زعيم التيار الصدري صباح اليوم.

وابدى العبادي استعداده للحضور الى جلسة مجلس النواب مع الوزراء والمسؤولين المعنيين لمناقشة اوضاع وحاجات محافظة البصرة والاجراءات المتخذة لرفع المعاناة عن اهلها وتقديم افضل الخدمات لهم ، حسب بيان صادر عن مكتبه.

وأعلن تحالف القرار العراقي برئاسة اسامة النجيفي، الخميس، عن تأييده الكامل لكلمة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر الذي دعا فيها إلى عقد جلسة فورية لمجلس النواب الجديد، مؤكدا ضرورة عقد الجلسة للوصول إلى حلول جذرية يساهم فيها ممثلو الشعب.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد دعا في وقت سابق من اليوم مجلس النواب الجديد للانعقاد فوراً وبجلسة استثنائية علنية ليطلع الشعب عليها وبمدة اقصاها الاحد المقبل، مؤكدا: فلنا موقف حازم لا يخطر على بالكم وسيزلزل عروش الفاسدين.

وقال الصدر إن "الجلسة يجب أن تكون بحضور كل من رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الصحة ووزير الموارد المائية والاسكان والبلديات والكهرباء ومحافظ البصرة ونائبية ورئيس مجلس محافظة البصرة لوضع حلول جذرية وفورية آنية ومستقبلية لأوضاع المحافظة المتردية.

ودعا الصدر، الحكومة إلى التواصل مع دول الجوار من خلال وفود رسمية والتفاوض على الحصص المائية للعراق.

أخبار ذات صلة