Skip to main content

"الحيوان" لا يؤذي إلا إذا تعرض للتهديد.. ردة فعل وزير على قضية وفاة سيدة بـ"قرصة عقرب"

عربية ودولية الخميس 06 أيلول 2018 الساعة 14:20 مساءً (عدد المشاهدات 461)

متابعة/ سكاي برس

 أثارت تصريحات لوزير الصحة والاسكان وإصلاح المستشفيات، في الجزائر، الجزائري مختار حسبلاوي خلال رده على قضية وفاة سيدة بقرصة عقرب، الجدل ونظر إليها باعتبارها تنصلا من المسؤولية وتبرئة للمسؤولين عن قطاع الصحة الذي يواجه انتقادات حادة في مسألة انتشار وباء الكوليرا في البلاد.

وعلق الوزير حسبلاوي على وفاة الدكتورة الجامعية عائشة عويسات التي أصيبت بسم عقرب في ولاية ورقلة بأن "عالم الحيوان هو عالم لطيف" وأن "الحيوان لا يؤذي الإنسان إلا حين يشعر بالتهديد".

وتابع حسبلاوي "علينا أن نعيش في بيئتنا. والبيئة قد تكون أحيانا معادية" مطالبا ببذل "الجهود لفهم سلوك العقارب مما يمكن من توقع الحوادث" قبل وقوعها.

كلام الوزير جاء خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الجزائرية، المتعلقة بقضية انتشار وباء الكوليرا وكشف فيه أن "الوضعية وفقا لما عرضه الخبراء هي تحت السيطرة، فيما سيتم الإبقاء على نظام اليقظة إلى غاية فهم الأسباب الحقيقية التي كانت وراء هذه الحالة الصحية الطارئة وإلى غاية عدم تسجيل أي حالة مشتبه فيها".

وأثار تعليق حسبلاوي في قضية العقرب عاصفة من السخرية والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد أن أكد أن عويسات "تمّ التكفّل بها" نافياً اتهامات بالإهمال أو الكلام عن مكوثها بالمستشفى 10 أيام. مضيفاً بأن "الأستاذة تمّ استقبالها والتكفل بها من طرف المختصين".

وتعرضت السلطات السياسية والصحية الجزائرية الى انتقادات حادة، بسبب الفوضى التي رافقت التعاطي الرسمي مع ظهور وباء الكوليرا والتأخر في الاعلان عنه.

وتعرض وزير الصحة نفسه الى الانتقاد من قبل الصحف، بسبب غيابه وصمته عند بدء ظهور المرض.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار