Skip to main content

المباحثات بين الصدر والعامري تصل الى مستوى متقدم.. وتوقعات بانبثاق كتلة جديدة يقودها الفتح وسائرون

المشهد السياسي الأربعاء 05 أيلول 2018 الساعة 23:35 مساءً (عدد المشاهدات 11423)

بغداد  /  سكاي برس

علي بشارة

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن ان الحوار المباشر وغير المباشر بين زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس قائمة الفتح هادي العامري قد وصل الى مرحلة متقدمة من التفاهم قد تسفر عن انبثاق كتلة جديدة يقودها الفتح وسائرون.
المصادر التي وصفت بأنها وثيقة الصلة بهذه التحاورات قالت ايضاً: أن قنوات من الحوار المباشر وغير المباشر جرت عبر وسطاء بين الصدر والعامري وهي تصل الى مراحلها الاخيرة ومن المتوقع ان تثمر عن ولادة كتلة جديدة يقودها تحالفي الفتح وسائرون ومن ثم يدعون الاطراف الاخرى للانضمام وتكوين الكتلة الأكبر.
وأكدت أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تغيير جذري في المشهد السياسي حيث سينبثق تيار ثالث من كنف القطبين اللذين تشكلا خلال جلسة البرلمان الاولى.
ونوهت الى ان الائتلاف الذي سيكون الفتح وسائرون قوتي الدفع الرئيسيتين فيه اتفق على اختيار اسمين لكل منصب من الرئاسات الثلاث ليتم طرح هذه الأسماء خلال جلسة البرلمان القادمة للتصويت عليها.
يشار الى ان هذه الجهود تأتي ضمن المحاولات السياسية لتطويق الازمة الخانقة التي تشهدها البلاد وبالخصوص غليان الشارع البصري والذي كان له الأثر البالغ في رضوخ القوى السياسية واستعدادها لتقديم تنازلات قبل فوات الأوان وانفلات الوضع عن السيطرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة