Skip to main content

مقتل متظاهر في البصرة خلال الاحتجاجات وذويه يؤكدون: صعقوه بالكهرباء!

شؤون محلية الثلاثاء 04 أيلول 2018 الساعة 09:46 صباحاً (عدد المشاهدات 2056)

بغداد / سكاي برس

أكدت مصادر طبية عراقية، وفاة أحد المتظاهرين في محافظة البصرة، جنوب العراق، بعد تعرضه لصعقات كهربائية على يد القوات الأمنية.
وذكر المرصد العراقي لحقوق الإنسان في بيان له، ان القوات الأمنية استخدمت العنف مع متظاهرين في مدينة البصرة ما أسفر عن مقتل أحد المتظاهرين بعد تعرضه لصعقات كهربائية.
كما أفاد أحد منتسبي الطواقم الطبية ان "متظاهرا في عقده الثالث، ويدعى ياسر مكي، تعرض للضرب بالصعقات الكهربائية على يد القوات الأمنية العراقية، الأمر الذي تسبب بوفاته".
واستخدمت القوات الأمنية خلال تظاهرات أمس في البصرة، الرصاص الحي لتفريق الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها المحافظة البصرة، قطعت على إثرها بعض الطرق وأحرقت الإطارات، وقام محتجون بنصب متاريس من البراميل في شارع السعدي بالقرب من مبنى المحافظة لشل حركة المدينة، كما أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع على المحتجين وتمكنت من تفريقهم.
وفي قضاء الزبير، استخدمت القوات الأمنية العنف ضد المحتجين، وأجبرتهم على إنهاء تظاهرة خرج بها العشرات من أهالي القضاء للمطالبة بتحسين الخدمات والقضاء على الفساد.
من جانبه أفاد ناشط من البصرة ان تظاهرات الأمس كانت بالقرب من مبنى المحافظة للمطالبة بحقوق أهالي البصرة، لكنها جوبهت من جديد برد عنيف وقوي من قبل الأمن الذي استخدم عناصره الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين".
وأضاف، "أصيب العشرات من المتظاهرين بالاختناق نتيجة الإفراط في استخدام الغاز المسيل للدموع".
يذكر ان محافظة البصرة تشهد منذ نحو شهرين تظاهرات احتجاجية واسعة تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير الماء والكهرباء، والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، وقد امتدت التظاهرات إلى مناطق عدة في محافظات جنوب العراق وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة