Skip to main content

حب "تارة فارس" يصيب ابو الهيل بــ"الجنون" .. ويوقف مقدم برامج عن العمل

شؤون محلية الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:17 مساءً (عدد المشاهدات 23381)

بغداد / سكاي برس

اوقف رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، الإعلامي حيدر زوير عن عمله كمقدم للبرامج السياسية في قناة العراقية، وذلك بسبب إبداء الاخير "رأيه الشخصي" على صفحته الرسمية في موقع تويتر، فيما عد مراقبون ان هذا الاجراء تعسفي وبعثي.

وعلق زوير على قضية مقتل الموديل العراقية تارا فارس مستهجناً الضجة التي صاحبت مقتل الشابة العشرينية على شبكات التواصل الاجتماعي، قائلاً: كافي عاهرة وانكتلت.

من جهته، اوعز رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، بايقاف زوير بسبب تعليقه الشخصي على قضية مقتل فارس.

وبحسب مصادر اعلامية، فأن ابو الهيل اوقف زوير من الشبكة وفصله عن عمله عازيا ذلك الى رأيه بشأن القضية الجنائية.

الى ذلك، اعتبر مراقبون ان اجراء ابو الهيل تعسفي يذكر بأجراءات حزب البعث البائد، حيث قمع للآراء والتعليقات وفرض سياسية تلائم سياسة السلطة او رئيس الشبكة، مؤكدين ان شبكة الاعلام العراقي هي ملك للدولة والصالح العام وممولة من خزينة الدولة العراقية.

وكالة "سكاي برس" تساند زوير وتطلب من نقابة الصحفيين وجميع المؤسسات الاعلامية المساندة والدعم بحق الاعلامي، حيدر زوير، معتبرة ان هذا القرار غير صائب من قبل ابو الهيل، وان الشبكة العراقية تمثل كل العراقيين وليست حكرا لشخص واحد .

هذا وصادق العراق على العهد الخاص في حرية التعبير منذ 25/1/1971 والزم نفسه بهذه الاتفاقية، التي تنص على ان الشروط التي اقرت في المادة 19 من العهد الدولي لحرية التعبير وأبداء الرأي محددة واجبة ضد اساءة استخدام الجهاز التنفيذي للسلطة الممنوحة له وان عبارة (محددة بنص القانون) ترسم حدودا واضحة دون اصدار اوامر من قبل المسؤولين تعد قيودا قاسية وغير مبررة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار