Skip to main content

الاتحاد الوطني يهاجم زيارة نيجرفان بارزاني الى بغداد.. لهذا السبب

المشهد السياسي الأحد 23 أيلول 2018 الساعة 09:55 صباحاً (عدد المشاهدات 814)

بغداد / سكاي برس

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، موقفه من الزيارة المفاجئة التي قام بها نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني مساء اليوم إلى العاصمة بغداد.

وذكر بيان صادر عن المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني، أن "هذه الزيارة الاحادية الجانب لاتخدم وحدة الصف الكردي".

وأضاف البيان أنه خلافا للموقف الموحد بين الحزبين الرئيسيين، سمعنا اليوم زيارة وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة نيجيرفان بارزاني إلى بغداد للتباحث مع الجهات السياسية العراقية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة ومنصب رئيس الجمهورية.

وتابع البيان أنه وأثناء مباحثات انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه، أجرى الحزب الديمقراطي الكردستاني كذلك مباحثات احادية الجانب دون الاخذ بنظر الاعتبار وحدة الصف الكردي.

واضاف أن هذه الزيارة تأتي في وقت، اختار فيه الاتحاد الوطني الكردستاني مرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية المتمثل ببرهم صالح.

وشدد البيان على انه من منطلق الايمان بالاستحاق السياسي للشعب الكردي سيقوم الاتحاد بالاجراءات القانونية لتمشية جميع الاعمال السياسية والقانونية في عملية انتخاب رئيس الجمهورية لصالح مرشحه وتشكيل الحكومة المقبلة في بغداد على الرغم من سعيه للتحاور المشترك بشأن هذه المسألة، مستدركا ان الديمقراطي الكردستاني لم يبد اي استعداد بهذا الصدد ومع ذلك فان الاتحاد الوطني مصر لحد الان على العمل المشترك والموقف الموحد للاطراف الكردستانية من اجل حماية المصالح العليا للشعب الكردستاني وتقوية مكانة الاقليم في بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة