Skip to main content

"التحشيد" لـ"إنطلاق" تظاهرات "جديدة" الاسبوع المقبل

المشهد السياسي الجمعة 21 أيلول 2018 الساعة 13:08 مساءً (عدد المشاهدات 1874)

متابعة/ سكاي برس  

تحشد تنسيقيات المتظاهرين، إلى تظاهرات جديدة تنطلق الأسبوع المقبل، في محافظة البصرة التي انطلقت منها شرارة الغضب ضد البطالة وانعدام الخدمات والفقر.

واستقرت الأوضاع في البصرة، منذ يومين بالتزامن مع العاشر من محرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين .

وأكدت مصادر ان "الوضع الحالي في البصرة، مستقر، حتى يوم 13 من شهر محرم، أي مطلع الأسبوع المقبل، ستعاود تنسيقيات التظاهرات التحشيد من جديد لمظاهرات بنفس المطالب السابقة".

وخرج العشرات من ذوي المعتقلين في محافظة البصرة، الأحد الماضي، ضد حملات اعتقال واسعة استهدفت أبناء المحافظة، واقتيادهم إلى جهات مجهولة من قبل قوات غير معروفة بزي خاص.

واحتج المتظاهرون في ساحة العروسة، وسط محافظة البصرة، أمام مبنى مقر قيادة العمليات، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصيرهم المجهول دون مذكرات اعتقال أو صفة رسمية.

وأعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، السابع من الشهر الجاري، عن مقتل 7 متظاهرين وإصابة 93 آخرين بجروح إضافة إلى إصابة 18 عنصرا من القوات الأمنية في البصرة منذ بداية شهر أيلول الجاري.

وقالت المفوضية في بيان "تعد هذه الحصيلة هي الأعنف حتى الآن في محافظة البصرة"، وأضافت "تتابع المفوضية العليا لحقوق الإنسان وبقلق بالغ تصاعد وتيرة حدة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية في البصرة للمطالبة بحقوقهم المشروعة".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة