Skip to main content

الحلبوسي يهاجم العبادي: لا نلتفت للأصوات النشاز

المشهد السياسي الأربعاء 19 أيلول 2018 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 3732)

بغداد / سكاي برس

شن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، هجوماً شديد اللهجة، ضد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على خلفية مطالبة الأخير بإجراء تحقيق بشأن بعض التصرفات التي رافقت عملية اختيار رئيس البرلمان.
ودعا الحلبوسي، في بيان تابعته سكاي برس، إلى "الاهتمام بصوت المواطن ومعاناته واحتياجاته، وعدم الالتفات إلى الأصوات النشاز التي تعاني من عُقد الماضي، وأوهام المستقبل"، مضيفاً أنّ "العراق يمر بمرحلة حساسة".
وبشأن مطالبة العبادي بإجراء تحقيق في تصرفات رافقت عملية اختيار رئيس البرلمان، قال الحلبوسي، إنّ "رئاسة مجلس النواب لن تسمح مطلقاً بأي شكل من أشكال التدخل في شؤون السلطة التشريعية"، واعداً بأنّ "الدورة البرلمانية الجديدة ستختلف عن سابقاتها".
وشدد على أنّ "مجلس النواب لن يَتَسلّم توجيهات أو أوامر من أي شخصية أو سلطة، ولن يستمع إلا لصوت الشعب"، مؤكداً أنّ "رئاسة البرلمان وجهت الدوائر المعنية بإجراء تحقيق شامل وموسّع بشأن تصريحات بعض النواب، والجهة الإعلامية التي روّجت لأكاذيب لا صحة لها، خصوصاً وأنّ تلك الجهة الإعلامية المضللة كانت ولا تزال تعمل بشكل غير رسمي، وبعلم ودعم رئيس مجلس الوزراء، وخلافاً للقوانين النافذة"، بحسب الحلبوسي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة