Skip to main content

اختفاء طائرة روسية من الاجواء السورية اثناء هجوم اسرائيلي فرنسي.. امريكا تعلق

عربية ودولية الثلاثاء 18 أيلول 2018 الساعة 10:29 صباحاً (عدد المشاهدات 565)

بغداد / سكاي برس

أكدت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، اختفاء طائرة عسكرية روسية تقل 14 شخصا اختفت من على شاشات الرادار فوق سوريا بينما كانت إسرائيل وفرنسا تشنان هجمات جوية على أهداف في سوريا.
وقالت الوزارة في بيان له، نقلته وسائل إعلام عربية ودولية، إن الطائرة كانت في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا بمحافظة اللاذقية عندما اختفت من على شاشات الرادار حوالي الساعة 11:00 مساء بتوقيت موسكو (20:00 بتوقيت جرينتش) مساء أمس الاثنين.
وأوضحت ان الطائرة "إيل -20" كانت فوق البحر المتوسط على بعد نحو 35 كيلومترا عن الشريط الساحلي السوري، وقد اختفى أثر الطائرة من على رادارات المراقبة الجوية أثناء هجوم شنته أربع طائرات إسرائيلية من طراز إف-16 على منشآت سورية في محافظة اللاذقية.
وأضاف البيان أنه وفي الوقت نفسه، رصدت أنظمة رادار المراقبة الجوية الروسية إطلاق صواريخ من الفرقاطة الفرنسية أوفيرن التي كانت في تلك المنطقة، مشيرا إلى ان مصير من كانوا على متن الطائرة الروسية غير معروف وأن قاعدة حميميم نظمت عملية بحث وإنقاذ.
من جانبه أفاد مسؤول أمريكي ان واشنطن تعتقد أن المدفعية السورية المضادة للطائرات أسقطت الطائرة دون قصد، وهي من طراز إيل-20 وتخدم أغراض الاستطلاع الالكتروني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار