Skip to main content

الاتحاد الوطني الكردستاني يعلن مرشحه الرسمي لرئاسة الجمهورية

المشهد السياسي الاثنين 17 أيلول 2018 الساعة 10:05 صباحاً (عدد المشاهدات 3296)

بغداد / سكاي برس

ذكرت صحيفة الصباح شبه الرسمية، الاثنين، أن الاتحاد الوطني الكردستاني حسم مرشحه لتولي منصب رئاسة الجمهورية.
ونقلت الصحيفة عن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني دلدار صالح الجاف قوله، إن الاتحاد الوطني يرشح مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للحزب، الملا بختيار لشغل المنصب.
وأضاف الجاف، أن "اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني تباحث أمس بشأن المرشح الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية"، مؤكدا أن "الحزب الديمقراطي ليس لديه اعتراض او فيتو حول اختيار الشخصية السياسية من قبل المكتب السياسي للاتحاد الوطني بشأن الترشيح لمنصب الرئيس".
وأشار عضو الديمقراطي، الى أن "هناك اتفاقا ستراتيجيا مع الاتحاد الوطني الكردستاني منذ عام 2005 حول أن يكون منصب رئيس الجمهورية من حصة الاتحاد الوطني ومنصب رئيس الاقليم من حصة الحزب الديمقراطي".
وأضاف، أنه "على الرغم من ان نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة حسمت لصالح الديمقراطي الحاصل على المركز الأول من حيث عدد الأصوات وبالتالي يكون ضمن الاستحقاق الانتخابي تولي منصب رئيس الجمهورية؛ ولكن الاتفاق الستراتيجي يجب الالتزام به من قبل الحزبين".
في السياق ذاته، قال عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني والمستشار القانوني لرئيس برلمان الإقليم، لاوند جلال آغا إنه "سيتم الاعلان عن المرشح الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية في بيان رسمي يصدر من قبل المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، حيث يتم الاتفاق حول اختيار المرشح من قبل سياسيين رفيعي المستوى في المكتب السياسي للاتحاد الوطني في الوقت الحاضر".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة