Skip to main content

​السعودية ​تطرد السفير الكندي ​لديها وتمهله 24 ساعة للمغادرة.. لهذا السبب

عربية ودولية الاثنين 06 آب 2018 الساعة 10:49 صباحاً (عدد المشاهدات 1193)

بغداد / سكاي برس

طردت السلطات السعودية، السفير الكندي في المملكة وفيما امهلته 24 ساعة للمغادرة، اكدت ان اجرائها جاء بسبب لتصريحات السفير الاخيرة بشأن نشطاء المجتمع المدني في السعودية.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، تابعته سكاي برس، إن "هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومجافيا للحقيقة، ولم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة، وإيقاف النشطاء المذكورين تم من قبل النيابة العامة لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف وفقا للإجراءات النظامية المتبعة".
واعتبرت الوزارة الموقف الكندي "تدخلا صريحا وسافرا في الشؤون الداخلية للمملكة ومخالفا لأبسط الأعراف الدولية، وتجاوزا كبيرا وغير مقبول على أنظمة المملكة وإخلالا بمبدأ السيادة وهجوما على المملكة".
وحذرت، كندا من أي محاولة أخرى للتدخل في شؤون السعودية، معلنة تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.
وكانت السفارة الكندية في الرياض أعربت في وقت سابق، عن "قلقها البالغ" إزاء ما أسمته بـ "الاعتقالات الإضافية" لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في المملكة، داعية السلطات السعودية للإفراج عنهم فورا وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة