Skip to main content

الامارات توافق على رفع العلم الاسرائيلي في بطولة الجودو

عربية ودولية الأحد 05 آب 2018 الساعة 14:49 مساءً (عدد المشاهدات 567)

بغداد / سكاي برس

كشف موقع إسرائيلي ، الأحد، عن توصل "الاتحاد الدولي للجودو لتفاهمات مع الإمارات العربية المتحدة، يتم من خلالها رفع علم إسرائيل وإطلاق النشيد الإسرائيلي خلال البطولة الدولية".
وأوضح موقع "i24" الإسرائيلي، أنه "بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة إسرائيل، تمكن رئيس الاتحاد الدولي للجودو موريس فايزر، من التوصل إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في الإمارات".
ونوه الموقع إلى أن "هذه التفاهمات تقضي باسترداد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو، ولكن عليها أن تمكن إسرائيل من المشاركة تحت العلم الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه "في حال فوز المتسابق الإسرائيلي بميدالية ذهبية فعلى المنظمين إسماع النشيد الإسرائيلي (هتكفا) على شرف الإسرائيلي الفائز في البلد العربي المضيف".
ولفت الموقع إلى أن "الحديث يدور مؤخرا عن البطولة التي تقام في أبو ظبي"، مؤكدا أن "العلم الإسرائيلي سيوجد في كل مكان رسمي بالبطولة، ومنها: في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج، وعلى رداء الرياضيين المشاركين".
واعتبر الموقع الإسرائيلي أن "هذا حدث غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين في البطولات الدولية التي تقام في الدول العربية"، منوها إلى أنه "كان يسمح للإسرائيليين حتى الآن بالمشاركة في هذه البطولات، لكن دون إظهار هويتهم الإسرائيلية، في شتى أنواع البطولات مثل الجودو والإبحار والتنس".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار