Skip to main content

الانواء الجوية للأسبوع المقبل

شؤون محلية الخميس 30 آب 2018 الساعة 09:41 صباحاً (عدد المشاهدات 3946)

بغداد / سكاي برس

من المتوقع أن تغزو سلسلة من المرتفعات الجوية العلوية اوروبا من الشرق والغرب بالتزامن مع اندفاع مرتفع علوي نحو بلاد الشام وشمال العراق مع بداية أيلول المقبل.
وقال المتنبئ الجوي الشامي خالد مهداوي (أبو وليد) في صفحة طقسكم على الـ"فيسبوك"، إن تلك المرتفعات الجوية تتزامن مع عبور اخدود رطب فوق مناطق شمال السعودية قد تحدث استجابة للحوض العلوي وينتج عنه بعض الأمطار المحدودة والسريعة نحو جنوب الأردن وجنوب سيناء وشرق سوريا وشمال العراق.
وأضاف أنه في الوقت ذاته يندفع حوض علوي منخفض الضغط نحو أوروبا الوسطى عبر ايطاليا وصولا للبحر الأبيض .
وأشار إلى أن هذا الحوض العلوي سيكون محاطا بمرتفعات علوية صلبة تعمل على نشوء عدم استقرار جوي شديد وبطيئ الحركة والنتيجة مزيد من الحالات المتطرفة هناك.
وأوضح، مهداوي أن "الموجة العلوية القصيرة ستستمر بالتحرك شرقا لتصل بلاد الشام مع نهاية الأسبوع الأول من أيلول وبعد أن تكون قد خسرت الكثير من خصائصها".
وتابع أن "النتيجة ستكون على شكل انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول الى أقل من المعدل وبالتالي أجواء لطيفة وليالي ندية وذلك اعتبارا من 7 ايلول يتزامن ذلك ايضا مع عبور اخدود رطب فوق مناطق شمال السعودية قد تحدث استجابة للحوض العلوي وينتج عنه بعض الأمطار المحدودة والسريعة نحو جنوب الأردن جنوب سيناء وشرق سوريا وشمال العراق .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك