Skip to main content

كوريا الجنوبية ترفض استقبال الرئيس الإسرائيلي.. لهذا السبب

عربية ودولية الخميس 30 آب 2018 الساعة 13:18 مساءً (عدد المشاهدات 1349)

بغداد / سكاي برس

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن أن إحباطاً كبيراً يسود إسرائيل جراء رفض كوريا الجنوبية استقبال رئيسها، رؤوفين ريفلين، بشكل رسمي في سيول.
وفي تقرير نشره موقعها اليوم الخميس، أشارت الصحيفة إلى أن كوريا الجنوبية رفضت طلبا تقدمت به إسرائيل بأن يتم تنظيم زيارة لريفلين هذا العام أو العام المقبل، مشيرة إلى أن تل أبيب فوجئت برفض سيول لاستقباله.
وذكرت "يديعوت أحرنوت" أن السفير الإسرائيلي في سيول، حاييم حوشون، طلب تنظيم الزيارة بناء على تكليف من وزارة الخارجية وتنسيق مع ديوان الرئاسة الإسرائيلية.
وتحدثت الصحيفة عن تفاوت التقديرات في تل أبيب بشأن أسباب رفض سيول استقبال ريفلين، مشيرة إلى أن بعض الأوساط الرسمية الإسرائيلية ترجح بأن الرفض يعود إلى إحباط كوريا الجنوبية بسبب عدم توجه إسرائيل لشراء عتاد عسكري منها، وتفضيل دول أخرى عليها، سيما شراء أربع فرقاطات من ألمانيا العام الماضي لتأمين حقول الغاز.
وأوضح المصدر ذاته أن تقديرات أخرى ترجح أن رفض استقبال ريفلين يعود إلى غضب سيول من تعبير إسرائيل عن انزعاجها من اللقاء الذي جرى بين رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون في أبريل/نيسان الماضي.
وحسب الصحيفة، فإن كوريا الجنوبية تتملص من التوقيع على اتفاق تجارة حرة مع إسرائيل لتحسين قدرة المصدرين الإسرائيليين على العمل في كوريا، مع أن الاتفاق تم إنجازه وينتظر التوقيع منذ عام.
وفي السياق ذاته، ذكّرت "يديعوت أحرنوت" بتصويت كوريا الجنوبية في الأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك