Skip to main content

إسرائيل "تحت النعال".. صورة تثير "ضجة" واسرائيل ترد.. نظام ايران "الفاشي" يتعلم من المانيا "النازية"

عربية ودولية الثلاثاء 03 تموز 2018 الساعة 12:37 مساءً (عدد المشاهدات 3467)

 متابعة / سكاي برس

أثارت صور تخرّج ضباط في كلية عسكرية في إيران، جدلاً على مواقع التواصل بعد نشر صورة تُظهر علم إسرائيل على نعل أحدهم، وجذبت الصورة انتباه مسؤولي الحكومة الإسرائيلية، الذين أعادوا نشرها على حساباتهم الرسمية، وقالوا إن إيران و"حزب الله" يستلهمون ذلك من "ألمانيا النازية".

لحظة رفع ضابط شاب حذائه المرسوم عليه علم إسرائيل، شاهدها المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي، الذي حضر الحفل، وهاجم دولة الاحتلال ودول وصفها بأنها "رجعية" في المنطقة العربية.

قال الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي "أوفير جندلمان" في تغريدة باللغة بالعربية على حسابه تويتر "من أين تعلم النظام الإيراني الفاشي وأفراد الميليشيات الإرهابية الموالية له مثل حزب الله كل شيء؟ من ألمانيا النازية".

وفي تغريدة أخرى بالإنجليزية، نشر "جندلمان" صورة لضباط ألمان في عهد "أدولف هتلر"، ظهروا فيها بالوضعية ذاتها للضابط الإيراني الشاب المتخرج في "كلية الإمام الحسين" التابعة لـ"الحرس الثوري" وكتب "مصدر الإلهام واضح".

وعادة ما تثير تغريدات المسؤولين الإسرائيليين دوافع المغردين العرب للتعليق على ما يبثونه، وقوبلت تغريدات "جندلمان" بتعليقات مؤيدة وأخرى معارضة، اعتبرت أن إسرائيل هي الدولة النازية الوحيدة حالياً في العالم، بينما ذهب آخرون إلى التأكيد أن لا علاقة بين الربط بين "ألمانيا النازية" في زمن هتلر، وإيران.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة