Skip to main content

عندما تحذر أمريكا من تنظيم ارهابي جديد.. فإنها تهيئ لمخطط اجرامي آخر

المشهد الأمني الخميس 12 تموز 2018 الساعة11:35 صباحاً (عدد المشاهدات 1745)
عندما تحذر أمريكا من تنظيم ارهابي جديد.. فإنها تهيئ لمخطط اجرامي آخر

بغداد   /  سكاي برس

كشف الجنرال الأميركي مايك ناغاتا، أن آلاف المقاتلين من تنظيم "داعش" هربوا من المناطق التي خسرها التنظيم في سوريا والعراق، وهم الآن متسترون في المناطق التي لجؤوا إليها.
ونوه الجنرال الأميركي الى أن "هؤلاء المقاتلين يمكن أن يعودوا ويشكّلوا خطراً جديداً يشبه تماماً خطر داعش"، مشيرا الى ان "عدد مقاتلي داعش وصل إلى 40 ألفاً خلال مرحلة سيطرة التنظيم على أجزاء واسعة من سوريا والعراق، إلا أن الآلاف قتلوا خلال المعارك".

وتابع "ما زالت هناك جيوب للتنظيم في سوريا والعراق، ويجب القضاء عليها وإنهاء المهمة"، مبينا ان "ما حدث في العراق في ظل تنظيم القاعدة، عاد ونشأ بطريقة مختلفة على يد تنظيم داعش، ومن الممكن جداً أن يظهر تنظيم جديد كما حدث من قبل".

وحذر من عودة تنظيم "داعش" خلال إجابته على سؤال حول ما يحدث لو انسحبت القوات الأميركية من سوريا الآن، وأ وشدد على ضرورة أن "يقوم طرف من الأطراف بتثبيت الأوضاع على الأرض بما يمنع عودة داعش أو أي تنظيم آخر"، لافتا الى ان "الطرف الوحيد المؤهّل للقيام بهذا الدور هو الولايات المتحدة".

هذه التحذيرات الامريكية لا تختلف عن تحذيراتها التي سبقت ظهور تنظيم داعش كنسخة مطورة من تنظيم القاعدة, فهل تخطط أمريكا لمشروع ارهابي جديد وهل لازال العراق قادرا على خوض حرب أخرى؟؟.

أخبار ذات صلة