Skip to main content

رئاسة الوزراء تشكل "خلية أزمة" يرأسها اللعيبي لمعالجة تظاهرات البصرة.. هذه مهامها

المشهد السياسي الخميس 12 تموز 2018 الساعة 15:08 مساءً (عدد المشاهدات 805)

بغداد / سكاي برس

اوعزت رئاسة مجلس الوزراء، بتشكيل خلية أزمة لمعالجة آثار التظاهرات في مدينة البصرة، فيما ضمت الخلية عضوية كل من وزارة الاعمار والاسكان والموارد المائية ولجنة مستشارين ووزراء، برئاسة وزير النفط جبار اللعيبي.
وبحسب مصادر مطلعة، فأن خلية الازمة ستباشر مهامها لمعالجة مشاكل البصرة، بادئة بوضع حلول آنية لمواجهة الملوحة في المحافظة تتمثل بزيادة وزارة الموارد المائية الاطلاقات باتجاه قناة البدعة وشط العرب، فضلاً عن رفع التجاوزات المائية من قبل الجهات الامنية
كما سيقع على عاتق اللجنة توفير التمويل لمديريات اجهزة المحافظة، والطلب منها تزويد اللجنة بالكشوفات الخاصة لصيانة مشاريعها، ووضع حلول آنية، كما انها اوعزت رئاسة اللجنة الى وزير النفط جبار اللعيبي بصلاحيات واسعة تشمل عقد صفقات مع شركة كاز اويل للطاقة.
هذا وكان مجلس الوزراء شكل سابقاً هيئة تنفيذية لماء البصرة مسؤولة على التنسيق مع الشركة البريطانية المشرفة على مياه البصرة وفق عقد سابق بقيمة 16 مليار دولار.
إلى ذلك، أبدى اهالي البصرة امتعاضهم من الخطوات الحكومية الترقيعية معتبرين إياها قرارات بلا قيمة ولن تحل ازمة فساد اداري متراكم في المحافظة منذ 2003.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة