Skip to main content

تجار العراق: التعرفة الكمركية الجديدة تخدم "قوى خارجية" وهذا مطلبنا للعبادي

شؤون محلية الأحد 01 تموز 2018 الساعة 14:24 مساءً (عدد المشاهدات 1602)

بغداد / سكاي برس

اعتبرت اللجنة التنسيقية العليا لتجار العراق، الاحد، ان التعرفة الكمركية الجديدة التي اقرها مجلس الوزراء تخدم "قوى خارجية"، مطالبة رئيس الحكومة حيدر العبادي بتصحيح القرارات وإلغاء التعرفة الكمركية الاخيرة.
وقالت اللجنة التنسيقة في بيان اطلعت عليه سكاي برس، إنهم "يدعون رئيس الوزراء حيدر العبادي لإلغاء التعرفة الكمركية الجديدة وتصحيح القرارات التي تصب بمصلحة قوى خارجية".
وأضافت "إننا ولمصلحة البلاد والعباد ورغم كل الجروح قد لزمنا الصمت الإعلامي من هذه اللحظة الى حين اجتماع دولة رئيس الوزراء يوم الإثنين متمنين من سيادته إنصافنا وإنصاف حقوقنا المشروعة لكوننا الداعمين الحقيقيين للدولة بكل محاورها".
وتابعت اللجنة في بيانها انه "تقديراً منا لظروف البلاد وعدم تحميل المجتمع هموماً جديدة قد يستغلها الأعداء لمصالحهم ومتبنياتهم ولإعطاء المجال الكافي للحكومة ومؤسساتها المعنية بتصحيح القرارات التي باعتقادنا أنها تصب بمصلحة قوى خارجية وإعادة هيكلة القرارات".
هذا وكان مجلس الوزراء قد اصدر قانون يفرض ضريبة على البضائع المستوردة تصل قيمتها 300% مما يؤدي الى غلاء الاسعار على المواد بشكل هائل يضر المواطن العراقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك