Skip to main content

المفوضية تعلن رفضها للتعديل على قانون الانتخابات وتؤكد عزمها على تقديم الطعن ببنوده

المشهد السياسي الخميس 07 حزيران 2018 الساعة 21:57 مساءً (عدد المشاهدات 2278)

بغداد  /  سكاي برس

أعربت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بيان لها عن رفضها التام لقانون التعديل الثالث لقانون انتخاب, مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013 المعدل فيما اكدت عزمها الطعن ببنود القانون.

وفي ما يلي نص البيان الصادرعن مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات
في الوقت الذي يحرص فيه مجلس المفوضين على تطبيق الدستور والقوانين النافذة التي يلتزم فيها فأن المجلس سوف يستخدم حقه الدستوري والقانوني بالطعن بقانون التعديل الثالث لقانون انتخاب مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013 المعدل وذلك لاحتوائه على عدد من المخالفات في فقراته والتي لاتنسجم مع الدستور وتتعارض مع قانون المفوضية رقم (11) لسنة 2007 المعدل ويؤكد مجلس المفوضين على تعاونه المطلق مع مجلس القضاء الاعلى في تسهيل مهمة عمله وفق ما يتخذ من اجراءات قضائية كفلها القانون . كما يوضح المجلس بانه ليس ضد اعادة عمليات العد والفرز اليدوي اذا ما توفر فيها الجانب القانوني وهذا ما بينه مجلس القضاء الاعلى في بيانه . ويجدد مجلس المفوضين الثقة بسلامة عمله في ما يخص الجوانب الفنية والقانونية في ادارة العملية الانتخابية لاسيما وقد اتخذ اجراءات عديدة ضد المقصرين في اداء واجباتهم منها تقديم ملفاتهم للقضاء على خلفية ثبوت ارتكابهم خروقات داخل محطات الاقتراع .
ان مجلس المفوضين ادى واجبه الرسمي بصورة مهنية وشفافة ولم يسمح لاي جهة بالتدخل والتاثير في صلب قراراته خصوصا بادارة العملية الانتخابية والتي اثبتت الوقائع نزاهتها وكفاءتها رغم التحديات .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك