Skip to main content

تقرير اممي : الكوليرا تهدّد ملايين اليمنيين

تقاريـر الأربعاء 06 حزيران 2018 الساعة 09:56 صباحاً (عدد المشاهدات 1151)

 

 متابعة / سكاي برس :

قالت منظّمة الصحة العالمية،  إن المعركة في اليمن مع الكوليرا "لم تنته بعد"، ولا يزال الوباء يهدّد الملايين.

وأضافت المنظّمة التابعة للأمم المتحدة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني: إنه "في حين يمتدّ موسم الأمطار من منتصف أبريل حتى نهاية أغسطس، يزداد خطر انتقال العدوى".

وتابع البيان: "لم تنتهِ المعركة بعد، ولا يزال الوباء يهدّد الملايين في اليمن، وخاصة النساء الحوامل والمسنّين والأطفال الصغار".

وأشار إلى أنه "يتم الآن تنسيق الجهود لإنقاذ حياة الفئات الأكثر ضعفاً ومساعدة اليمن في التخلّص من تفشّي الكوليرا .

وقال البيان على لسان ممثّل منظمة الصحة العالمية في اليمن، نيفيو زاجاريا: إنه "مع توقّع حدوث موجة ثالثة لوباء الكوليرا في اليمن، فإن اتخاذ إدارة الصحة العامة هذه (جهود المكافحة وحملة التطعيم) يعدّ خطوة حيوية وجوهرية للوقاية من الوباء".

وتابع زاجاريا: "إضافة للقيام بحملات التطعيم، تم وضع خطة عمل متكاملة بالتعاون مع السلطات الصحية وشركاء الصحة للتصدّي لتفشّي وباء الكوليرا".

ودشّنت المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية ومنظّمة "يونيسف" حملة التطعيم الفموي ضد مرض الكوليرا في عدن، وتُعتبر المرة الأولى التي يتم تدشين حملة للقاح الكوليرا في اليمن.

وخلال الحملة تم إعطاء نحو 275 ألف جرعة من اللقاح الفموي ضد الكوليرا في 5 مديريات ذات أولوية في عدن؛ ما يمثّل نحو 70% من السكان المستهدفين.

وأضاف البيان أنه يتم التخطيط لجولات قادمة من الحملة في مناطق أخرى ذات أولوية في جميع أنحاء اليمن؛ للحدّ من انتشار المرض إلى مناطق أوسع.

 

وبدأ وباء الكوليرا في اليمن بالتفشّي، في أوائل أكتوبر 2016، قبل أن ينحسر ليعود في موجة ثانية أشدّ فتكاً، في أبريل العام الماضي.

 

وسجّل اليمن أكبر حالة تفشٍّ لوباء الكوليرا في العالم، وبحلول نهاية يناير 2018، وصل عدد الحالات المشتبه بها لأكثر من مليون حالة، وأكثر من ألفي حالة وفاة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار