Skip to main content

ما هي حقيقة واسباب "تجميد سرايا السلام" جنوب العراق ؟!

المشهد السياسي الخميس 28 حزيران 2018 الساعة 14:30 مساءً (عدد المشاهدات 2424)

متابعة/ سكاي برس

قال صفاء التميمي  حول قرار قائد قوات "سرايا السلام"، زعيم التيار الصدري، رجل الدين، مقتدى الصدر، في تصريح صحفي تابعته وكالة سكاي برس ان "قرار تجميد قوات سرايا السلام في محافظة البصرة "جنوب العراق"، لاستقلال عمل الأجهزة الأمنية في المحافظة".

وألمح التميمي إلى لقاء جمع الصدر بقائد الشرطة البصرة، والأخير كان يحمل أخبارا عن تدخل في عمل الأجهزة الأمنية في المحافظة، وهذا ما استدعى تجميد قوات السرايا، معبرا "باعتبار نحن دائما ندعو إلى دعم الأجهزة الأمنية، وليس إلى التدخل في شؤونها".

ونوه إلى ان موضوع عدم التدخل في عمل الأجهزة الأمنية، عام وهو من ضمن الأسس الرئيسية التي وضعت للنظام الداخلي لقوات سرايا السلام، مشيرا إلى أنه لا توجد أي مشكلة في بقية المحافظات، وقرار التجميد يشمل البصرة فقط.

وحول حادثة إعدام المختطفين الستة من محافظتي كربلاء والأنبار، على يد "داعش" في الطريق بين كركوك وبغداد، والتنسيق لتأمين المنطقة، أخبرنا الناطق الرسمي بإسم قوات سرايا السلام، قال "لم نبخل يوما من الأيام على الجيش والقوات بأي معلومة تؤدي بالإمساك بالعناصر الإرهابية من "داعش"، في العراق وكانت هناك عدة عمليات ومداهمات شنتها القوات والجيش، بالتنسيق مع استخبارات ساريا السلام، ونحن على طول الخط سنرصد القوات الأمنية، بأي معلومة من شأنها أن تؤدي إلى تقويض عمل الجماعات المسلحة في البلاد".

ووجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بتجميد عمل سرايا السلام في البصرة لعامين، وتجميد عمل مسؤول القوات في جنوب العراق.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة