Skip to main content

ايران وقطر تؤكدان وقوفهما الى جانب بعض لمواجهة الحصار السعودي "الظالم"

عربية ودولية الثلاثاء 19 حزيران 2018 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 2487)

بغداد  /  سكاي برس

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، خلال اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة عيد الفطر المبارك.  
وشدد روحاني على وقوف ايران إلى جانب قطر وصمود شعبها وحكومتها أمام الضغوط والتهديد والحصار الظالم، مضيفاً أن طهران تعتبر الحصار المفروض على قطر غير عادل إذ يتسبب بالمزيد من التوترات بين دول المنطقة وأنها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب والحكومة القطرية من أجل استقرار المنطقة.

وأكد الرئيس أن سياسة طهران تكرس أهمية الحوار مع دول المنطقة لإنهاء الخلافات، وقال: إن استئناف الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في جميع أنحاء المنطقة تصب بمصلحة جميع دول المنطقة.

واعتبر روحاني، إن السياسات المغامرة لبعض الدول في المنطقة غير صحيحة، لافتاً إلى أن استمرار هذه السياسات سيزيد بلا شك من المشاكل في المنطقة، بما في ذلك في فلسطين وسوريا واليمن.

بدوره قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: إن العلاقات الطويلة الأمد بين إيران وقطر تتطور كل يوم، ونحن نتطلع إلى تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات وتعزيزها، ولفت إلى إنني أتابع شخصياً عملية تطوير العلاقات بين البلدين.

وأشاد آل ثاني بمواقف الحكومة والشعب الإيراني بشأن قضية حصار قطر، مؤكداً على أن الدوحة لن تنسى أبداً هذه المواقف، وقال: "نحن نعتقد أن حل الخلافات في المنطقة كلها غير ممكن سوى من خلال قنوات الحوار، ولا يمكن لأي دولة فرض وجهات نظرها على الدول الأخرى".

وأكد أن قطر ستواصل سياستها في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني، مبيناً أن سياسة قطر ترتكز على دعم الشعب الفلسطيني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة