Skip to main content

القضاء يصدر مذكرات قبض وتوقيف بحق 26 متهما والسبب؟

المشهد الأمني الأربعاء 13 حزيران 2018 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 1989)

 بغداد / سكاي برس:

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، عن إصدار مذكرات قبض بحق 20 متهما بجريمة تفجير كدس العتاد في مدينة الصدر، فيما أكد توقيف ستة متهمين بحادثة حريق مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة ببغداد.

 

وقال الناطق باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقته" سكاي برس: ، إن “إجراءات المحاكم في التحقيق بخصوص مختلف الجرائم تستوجب السرية والدقة ولايمكن نشرها في وسائل الاعلام خصوصا في مراحل التحقيق الاولى بعكس النشاطات السياسية للسلطات الاخرى”، داعيا كافة الجهات إلى “عدم التدخل بعمل القضاء وان تنصرف لاداء مهامها بموجب الدستور وان مجلس القضاء الاعلى والاجهزة والمحاكم التابعه له لا تحتاج توجيه او دعوة من أي جهة او شخص للقيام بمهامها كونها مستقلة دستوريا عن الجات الاخرى”.

 

وأضاف بيرقدار، أن “المحاكم المختصة سبق وان اتخذت الاجراءات القانونية المناسبة بخصوص حادث انفجار اكداس الاسلحة في مدينة الصدر وصدرت مذكرات قبض بحق (20 ) متهم وكذلك جريمة حرق الاجهزة الخاصة بالانتخابات حيث تم توقيف ( 6 ) متهمين لغاية يوم امس الثلاثاء”.

 

وأكد أن “اجراءات التحقيق في جريمة تزوير الانتخابات مودعة لدى هيئة النزاهة وان اجراءات القضاء بخصوص الدعوى المتعلقة بذلك مستمرة ايضاً بدقة بعيداً عن رغبات تصفية الخصوم السياسيين عبر استغلال امكانيات الاجهزة الامنية لتحقيق تلك الرغبات لمصالح شخصية ضيقة على حساب مصلحة الدولة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة