Skip to main content

خامنئي وسليماني في بغداد للقاء المالكي والعامري

المشهد السياسي الثلاثاء 12 حزيران 2018 الساعة10:58 صباحاً (عدد المشاهدات 18627)
خامنئي وسليماني في بغداد للقاء المالكي والعامري

بغداد  /  سكاي برس

اقام السفير الإيراني ايرج مسجدي، مأدبة إفطار ضمت كلاً من مجتبى خامنئي نجل المرشد الأعلى وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس قائمة فتح هادي العامري في مقر السفارة الإيرانية في بغداد.
وضمت مأدبة الإفطار الكبيرة التي أعدها السفير الإيراني ضمت كبار القادة الإيرانيين إضافة إلى قيادات الحشد الشعبي والمسؤولين السياسيين لتحالفي الفتح ودولة القانون.
وذكر تلفزيون العربية أن المباحثات خلال المأدبة تمحورت حول مستقبل تشكيل الكتلة الأكبر التي ستتمكن من تشكيل الحكومة المقبلة، مضيفة بأن كتلة دولة القانون (التي يتزعمها نوري المالكي) التي تملك 26 مقعداً إلى جانب الفتح التي تملك 48 مقعداً، إضافة إلى مقاعد الكتل الكوردية والبالغة 43 مقعداً، وبعض الكتل الصغيرة التي تنوي الاندماج بائتلاف دولة القانون سيشكلون تحالفاً بأكثر من 120 مقعدا، فيما تجري اتصالات مباشرة بقيادات ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لسحبه إلى التحالف المزمع للوصول إلى 175 مقعدا.
ياتي هذا الاجتماع في وقت تتصاعد فيه المطالب الجماهيرية للكتل السياسية من اجل تحمل مسؤولياتها ودرء الخطر عن البلاد وابعاده عن الفراغ السياسي الذي قد يصل اليه في حال فشلت الكتل بحسم امرها وتشكيل الحكومة وفق التوقيتات الدستورية.

أخبار ذات صلة