Skip to main content

الدفاع التركية : قواتنا ستبقى في العراق لحين القضاء على "الارهاب "

المشهد الأمني الثلاثاء 12 حزيران 2018 الساعة 14:26 مساءً (عدد المشاهدات 594)

 بغدااد / سكاي برس:

 

اكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانكيلي، الثلاثاء، أن قوات بلاده ستبقى في العراق لحين القضاء على “الإرهاب” بشكل كامل دون الاخلال بسيادة العراق، فيما اعلن عن إنشاء قواعد عسكرية في شمالي العراق لأول مرة.

 

وقال جانكيلي في تصريحات تابعتها " سكاي برس" إنه “أنشأنا قواعد عسكرية شمالي العراق للمرة الأولى"، معتبرا أنه "بدون هذه القواعد سيكون من الصعب تقنياً إطلاق عمليات طويلة لمناطق أبعد”.

 

وأضاف أن “تحصينات القواعد العسكرية في شمالي العراق وصلت إلى مرحلة معينة ونستعد الآن للمرحلة التالية”، مؤكدا أنه “سنبقى في شمال العراق لحين القضاء على الإرهاب تماماً”.

 

واشار جانكيلي إلى أن "الحملة على جبال قنديل تختلف عن غيرها، لأنّ عناصر حزب العمال الكردستاني كانوا يهاجمون بلادنا منها ويتسللون إلى الداخل التركي مستفيدين من وعورة المنطقة والطرق الجبلية التي يستخدمونها بسهولة”، لافتا إلى أن العمليات العسكرية ستتواصل بالشكل الذي لا يخل بوحدة أراضي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال”.

 

وأكد الوزير التركي أن “الإيرانيين أعربوا بشكل واضح جداً عن ترحيبهم بتقديم الدعم اللازم للعمليات ضد الإرهابيين شمالي العراق بما يشمل جبال قنديل”

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار