Skip to main content

علّاوي يطالب بفتح "تحقيق عاجل" لكشف جريمة اغتيال مرشّحه "الزرزور" صباح اليوم

المشهد الأمني الاثنين 07 أيار 2018 الساعة 14:39 مساءً (عدد المشاهدات 2284)

متابعة / سكاي برس

طالب رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، اليوم الاثنين، باجراء تحقيق عاجل بمقتل مرشح عن ائتلافه لمعرفة في نينوى ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها.

وذكر مكتب علاوي في بيان تلقته سكاي برس، ان "عصابات الارهاب والتطرف تواصل تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى".

واضاف انه "لا شك ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج"، مبينا ان "العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب، وصولا الى عمليات الاستهداف المتكررة".

واكد علاوي ان "مقتل المرشح فاروق الجبوري والاعتداءات ومحاولات الاغتيال الأخرى، لن يزيدنا الا عزماً واصرارا على مواصلة مسيرة الاصلاح"، مطالبا بـ"اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين اخرين وناشطين والتي قدمنا معلومات عنها الى الأجهزة الأمنية".

واوضح "اننا نهيب بكافة قواتنا الامنية وصنوفها وتشكيلاتها الى تحمل مسؤولياتها في حماية ابناء شعبنا والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الارهاب والتطرف وافشال مخططاتها الاجرامية".

واقدم مسلحون مجهولون فجر اليوم الاثنين على اغتيال فاروق الجبوري وهو أستاذ جامعي ومرشح عن ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي جنوب مدينة الموصل.

و يذكر ان مسلحين مجهولين اقتحموا منزل المرشح فاروق الزرزور الجبوري الكائن في منطقة اللزكة التابعة لناحية القيارة الى الجنوب من مدينة الموصل ووجهوا له عدة طعنات ما أدى الى وفاته متأثرا بجروح بليغة أصيب بها " .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة