Skip to main content

المحكمة الجنائية المركزية تصدر قرارا بحق "قاتل" رئيس مجلس الحكم السابق"

المشهد الأمني الأحد 27 أيار 2018 الساعة 12:38 مساءً (عدد المشاهدات 5762)

بغداد / سكاي برس

 أصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكما بالسجن مدى الحياة بحق إرهابي وجّه بتفجير سيارة مفخخة على موكب رئيس مجلس الحكم السابق عز الدين سليم الذي قتل عام 2004.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار إن "الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية في الرصافة نظرت قضية احد الإرهابيين المنتمي إلى ما يسمى تنظيم التوحيد والجهاد منذ عام 2003".

وأضاف بيرقدار أن "المتهم كان قد اعترف بتنفيذه عمليات إرهابية عدة وكان مسؤول المفرزة التي قامت بتنفيذ عملية تفجير سيارة وانتحاري في منطقة الحارثية في بغداد على موكب عضو مجلس الحكم الراحل عز الدين سليم في عام 2004".

وتابع أن "المتهم اعترف أيضا بقيامه بعدد من العمليات الإرهابية"، لافتا إلى أنه "قام بتوجيه مفرزته لمتابعة وسائل الإعلام المرئية ومراقبة مداخل ومخارج المنطقة الخضراء لمعرفة أوقات انعقاد جلسات مجلس الحكم العراقي ووقت خروج ودخول المجنى عليه".

وأضاف بيرقدار أن "المتهم استحصل موافقة ما يسمى بأمير بغداد المدعو (أبو محمد اللبناني) ووجه بتجهيز سيارة مفخخة مع انتحاري عربي الجنسية لتنفيذ العملية وبالفعل قام بالتوجه إلى ساحة اللقاء في منطقة المنصور واستلم العجلة المفخخة والإرهابي العربي ليتوجه بعدها لأحد مضافات داعش الإرهابي في منطقة اليرموك وفي صباح اليوم التالي قام بتفجير العجلة في المكان المحدد من قبله ".

وتابع بيرقدار أن"المحكمة أصدرت قرارها وفقا لأحكام المادة 194 /1 من قانون العقوبات كون الحادث وقع قبل صدور قانون مكافحة الإرهاب رقم (13) لسنة 2005 وان الحكم خاضع للطعن والتمييز الوجوبي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة