Skip to main content

عناصر متنفذة في المفوضية بعمّان تحاول "التخلّص" من الاف الاستمارات الانتخابية "تم التلاعب بها" !

المشهد السياسي السبت 26 أيار 2018 الساعة 11:28 صباحاً (عدد المشاهدات 1130)

بغداد / سكاي برس

كشفت لجنة تقصي الحقائق المشكّلة من قبل مجلس النواب الخاصة بالانتخابات، السبت، عن محاولات لموظفين متنفذين بمكتب مفوضية الانتخابات في العاصمة الأردنية عمان للتخلص من آلاف الاستمارات تم التلاعب بها خلال الانتخابات التي جرت في 12 أيار الجاري.

وقال رئيس اللجنة عادل نوري، في بيان موجه إلى السلطات الاتحادية في العراق.(الرقابية..التنفيذية..القضائية) والسلطات في المملكة الاردنية الهاشمية ومكتب يونامي في العراق، تلقته سكاي برس، "ندعوكم الى اتخاذ الاجراءات الصارمة وتكثيف المراقبة على مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في العاصمة الاردنية / عمان، ومنع المتلاعبين بإتلاف اية استمارة او ملف او وثيقة مختصة بالانتخابات التي جرت من ١٠ الى ١٢ من ايار الجاري".

وأضاف نوري: "لقد وصلتنا معلومات شبه مؤكدة بان هنالك محاولات تجري من قبل موظفين متنفذين في مكتب المفوضية في عمان بالتخلص من آلاف الاستمارات التي تم التلاعب بها لغرض طمس الحقيقة وإخفاء خيوط التزوير والتلاعب الذي حصل هناك".

وأكد، أن "اللجنة قطعت شوطا متقدما في تحقيقاتها وحصلنا على وثائق وأدلة تدين عمليات التلاعب والتزوير والمخالفات القانونية".

وشكل مجلس النواب العراقي لجنة من 6 أعضاء للتحقيق مع مفوضية الانتخابات في اتهامات موجهة إليها بوجود "تزوير" و"تلاعب" كبير رافق عملية الاقتراع التشريعي العام في 12 ايار الجاري

حمل تطبيق skypressiq على جوالك