Skip to main content

وزراة العمل "تطلق سراح" 71 حدثا من دائرة اصلاحية الاحداث

شؤون محلية الثلاثاء 22 أيار 2018 الساعة 15:02 مساءً (عدد المشاهدات 1224)

بغداد / سكاي برس

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، إطلاق سراح 71 حدثا من الاقسام الاصلاحية التابعة لدائرة اصلاح الاحداث خلال نيسان الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم، في بيان تلقته سكاي برس، إن "الاحداث الذين اطلق سراحهم من الأقسام الإصلاحية توزعوا بين (17) حدثاً تخليه وتسعة إحداث بالإفراج الشرطي وثلاثة احداث بالعفو العام، فضلا عن (42) حدثاً موقوفاً افرج عنهم لعدم كفاية الأدلة".

وأضاف منعم، أن "الدائرة رشحت (26) حدثا ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي يضع الحدث تحت رعاية برامج إرشادية خاصة قبل وبعد إطلاق السراح بثلاثة اشهر".

وتابع، أن "الدائرة لديها برامج صحية بالتعاون مع دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة تمت من خلالها إحالة (46) حدثاً الى المستشفيات والمراكز الصحية وتسجيل (50) زيارة من قبل اطباء مختصين في مختلف المجالات الطبية لاجراء معاينات والوقوف على حالة الاحداث الصحية إذ تم اجراء (1201) معاينة طبية في الاقسام الاصلاحية"، لافتا الى أن "الاحداث يمارسون الالعاب الرياضية المختلفة باشراف مسؤولي النشاط الرياضي في الاقسام".

وأكد المتحدث الرسمي، أن "الوزارة تدرس الوضع العام للمستفيدين من الاحداث فيما يتعلق بالجانب الصحي والنفسي وكيفية تقويم السلوك، اذ ان دورها لا يقتصر على الايداع فحسب انما العمل على امكانية دمج الاحداث في المجتمع من خلال البرامج التي تقوم بها وتنفيذ البعد الوقائي للقانون المتعلق برعاية المشردين للحيلولة دون وصولهم الى ارتكاب الجنح"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة