Skip to main content

الرئيس الايراني ينتقد تصريحات الخارجية الامريكية التي قالت : سنشدد العقوبات على ايران اذا لم تغيّر نهجها!

عربية ودولية الثلاثاء 22 أيار 2018 الساعة 13:20 مساءً (عدد المشاهدات 1637)

متابعة / سكاي برس

انتقد الرئيس الإيراني بشدة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول عزم واشنطن على فرض عقوبات غير مسبوقة على طهران لحملها على تغيير سياستها.
وفي لقاء جمعه بعدد من الأساتذة والأطباء في طهران، قال روحاني: “عالمنا اليوم لا يستطيع أن يتقبل أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية وصية عليه وتقرر للعالم مصيره”، مشيرا إلى أن “الدول لديها استقلالها وسيادتها وأن أمريكا تريد أن تفرض نهجها بممارسة القوة مما يرفضه العالم جملة وتفصيلا”.

بومبيو: العقوبات التي سنفرضها على إيران ستكون الأقوى التي شهدها التاريخ
وتابع روحاني، في إشارة منه إلى بومبيو الذي كان يترأس وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) قبل تعيينه مؤخرا وزيرا للخارجية: “الرجل الذي كان يوم أمس يعمل في مركز للتجسس، الآن تم تقديمه كوزير خارجية لأمريكا، ويريد أن يقرر مصير دول العالم.. من أنت حتى تخاطب إيران والعالم بهذه اللغة؟ لقد انتهى وقت التصريحات التي تطلقونها، إن الشعب الإيراني قد ملَّ لشد ما سمع هذه الترهات منكم ولم يهتم بها أبدا”.

وفي وقت سابق ، قال بومبيو، في أول خطاب علني له منذ توليه وزارة الخارجية الأمريكية، إن “العقوبات على إيران سيتم تشديدها حال عدم تغيير النظام الإيراني النهج الذي اختاره في الماضي والذي لا يمكن التغاضي عنه، وهو فعل ذلك بغض النظر عن الاتفاق، الذي أبرمه مع عدد من الدول، وبالنتيجة سيواجه أشد عقوبات شهدها التاريخ”

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة