Skip to main content

"بومبيو" يتعهد وضع السياسة الخارجية الاميركية في خدمة ترامب

عربية ودولية الأربعاء 02 أيار 2018 الساعة 09:33 صباحاً (عدد المشاهدات 2168)

متابعة / سكاي برس

أكد وزير الخارجية الاميركي الجديد مايك بومبيو أمس على قوة السياسة الخارجية الاميركية، متعهدا وضعها في خدمة الرئيس دونالد ترامب، لتحقيق النتائج التي تبدو اميركا في حاجة ماسة اليها.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن بومبيو قوله "اعتقد انني احمل الرقم القياسي لاطول رحلة في اول يوم عمل، مضيفا أن اكون هنا وانظر الى الطاقم الديبلوماسي الاهم في العالم يدفعني الى التواضع الشديد".

وكان بومبيو شرع فور تصديق الكونغرس على ترشيحه للمنصب في الجولة التي التقى خلالها بحلفاء الولايات المتحدة في أوروبا والشرق الأوسط، متجنباً قضاء اليوم الأول في الوزارة وهو تقليد معتاد.

وتابع "انا واثق بامر واحد، ان اميركا لا تستطيع بلوغ اهدافها من دونكم جميعا، من دون سياسة خارجية اميركية حاضرة في كل ركن من العالم".

وأكد "علي ان اتعلم كثيرا منكم. سأستمع اليكم، مشيرا إلى ان الغرض النهائي هو تنفيذ السياسة الخارجية للرئيس ترامب واميركا حول العالم، وان نكون الوجه الديبلوماسي الوحيد الذي يحقق نتائج تبدو اميركا في حاجة ماسة اليها في العالم".

ومع تسارع التطورات على صعيد الملفين النوويين الايراني والكوري الشمالي، وعد بومبيو بان يقول المزيد عن اولوياته واسلوبه في القيادة خلال الايام المقبلة، بعد حفل تنصيبه من جانب ترامب الذي سيتوجه اليوم الى مقر الخارجية للمرة الاولى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة