Skip to main content

سليم الجبوري "يستجيب" لطلب 81 نائبا بعقد جلسة "طارئة" اليوم لمناقشة الاعتراضات

المشهد السياسي السبت 19 أيار 2018 الساعة 09:21 صباحاً (عدد المشاهدات 2252)

متابعة/ سكاي برس

يعقد مجلس النواب، جلسة طارئة للمجلس اليوم، لمناقشة الاعتراضات التي شهدتها نتائج الانتخابات التشريعية لمجلس النواب والتي جرت الأسبوع الماضي بعد ان قرر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الخميس الماضي الاستجابة لطلب بهذا الخصوص قدمه 81 ً نائبا.

وأكد مجلس المفوضين أمس، ان قانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013 المعدل والمقر من قبل مجلس النواب ألزم المفوضية بإجراء العد والفرز الالكتروني باستخدام اجهزة تسريع النتائج وان المفوضية التزمت بذلك .

وقال المجلس في بيان إن "قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل قد بين الطرق القانونية للاعتراض من قبل الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات، عن طريق تقديم الشكاوى الانتخابية في يوم الاقتراع وفقا للإجراءات القانونية والفنية التي تضعها المفوضية، وإن مجلس المفوضين هو السلطة الحصرية للبت بالشكاوى.

واضاف البيان ان "القانون اعطى للجهات المتضررة الطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية، وإن قرارات محكمة التمييز الاتحادية ملزمة للمفوضية"، مؤكدا ان "مجلس المفوضين لا يستطيع البت بالطلبات الشخصية من النواب المتضررين او الجهات المعترضة التي لا تراعي السياقات القانونية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك