Skip to main content

سليماني في بغداد لـ"الاجتماع بقادة الكتل الشيعية " و "تشكيل تحالف" يقود الحكومة الجديدة

المشهد السياسي الثلاثاء 15 أيار 2018 الساعة 13:35 مساءً (عدد المشاهدات 6538)

متابعة / سكاي برس

يزور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، الثلاثاء، العاصمة العراقية بغداد للتباحث على شكل الحكومة المقبلة مع القوى السياسية الحاصلة على المقاعد في مجلس النواب العراقي.

وذكرت مصادر مطلعة في خبر تايعته سكاي برس ،، ان سليماني سيجري اليوم الثلاثاء مباحثات مع قادة الكتل الشيعية الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة.

واخبرت المصادر، ان زيارة سليماني تأتي بُعيد اعلان مفوضية الانتخابات نتائج اكثر من ٩٠٪ من عدد الاصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات.واشارت المصادر، ان هذه الزيارة غير المعلنة تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف سائرون وسعيها لانشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وكان مصدر مقرب من ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، قد افاد بان تحالفا ربما يوقع يضم 4 كتل فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة. 

وأخبر المصدر ، أن "بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي"

لافتا إلى أن "قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حاليا وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك