Skip to main content

اتصالات هاتفية بين العبادي و برازاني و الصدر اثر فوز "سائرون" بالصدارة بالانتخابات البرلمانية

المشهد السياسي الثلاثاء 15 أيار 2018 الساعة15:09 مساءً (عدد المشاهدات 1070)
اتصالات هاتفية بين العبادي و برازاني و الصدر اثر فوز "سائرون" بالصدارة بالانتخابات البرلمانية

متابعة / سكاي برس

هنأ رئيس الحكومة وزعيم تحالف النصر حيدر العبادي، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بفوز تحالف "سائرون" باعلى اصوات الانتخابات التشريعية والذي يحظى بدعم من الصدر.

وذكر بيان لمكتب الصدر، ان الاخير "تلقى اتصالات من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مهنئاً اياه بإجراء العملية الانتخابية بأجواء ديمقراطية آمنة وفوز تحالف سائرون الوطني وحصوله على المرتبة الأولى ضمن القوائم الانتخابية المتنافسة في الانتخابات البرلمانية لعام 2018".

من جانبه اعتبر الصدر أن "هذا الفوز هو انجاز للشعب العراقي واستحقاقه الوطني أولاً وآخراً...".

كما اجرى زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني ونائبه نيجيرفان بارزاني اتصالا هاتفيا بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكر بيان لمكتب الصدر ان الاخير، "تلقى اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من السيد مسعود برزاني والسيد نجيرفان برزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان وذلك لتقديم التهنئة بإجراء العملية الانتخابية وحصول تحالف سائرون الوطني على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية لعام 2018".

من جانبه عبّر الصدر "عن شكره وتقديره على الاتصال وتقديم التهنئة بالفوز، متمنيا تعزيز أخوّة الشعب العراقي وتوطيد أواصر المحبة بمختلف أعراقه وطوائفه وفئاته".

وبعد إعلان النتائج الجزئية الأولية في الانتخابات العراقية، اظهرت تحصل تحالف سائرون على المرتبة الأولى بين منافسيه، لكن ليس بفارق كبير عن باقي القوائم الانتخابية، لذا يسعى في تشكيل "عابرا للطائفية"، حسب وصف مقتدى الصدر.

أخبار ذات صلة